افضل تطبيقات المغربية للهواتف الدكية - Hafraoui7

Hafraoui7

Subscribe

hafraoui7 info

welcom

الاثنين، 23 سبتمبر 2019

افضل تطبيقات المغربية للهواتف الدكية



قائمة التطبيقات المفيدة للإقامة في المغرب

ستجد أدناه قائمة غير شاملة من تطبيقات الهاتف المحمول المثالية للمسافرين ، والتي يمكن استخدامها أثناء إقامتك في المغرب


Visit Morocco

هو التطبيق الرسمي للسياحة في المغرب ، فهو يتيح لك: اكتشاف وجهاتنا ، وتنزيل كتيباتنا ، والحصول على المعلومات اللازمة لتخطيط رحلتك ، والوصول إلى معرض غني من مقاطع الفيديو والصور ، وخاصة أن تكون أقرب منا من خلال الاستماع إلى أسئلتك ، وهذا يتوقف على توقعاتك

Guide des villes


دليل سياحي مجاني لأفضل المدن في العالم. ويشمل جميع المعلومات الأساسية اللازمة للمسافرين. هذا التطبيق يعمل حاليا ويوفر الآلاف من المقالات والصور.

Méteo Maroc

يوفر تطبيق طقس المغرب توقعات الطقس (الطقس ، الرياح ، الرطوبة ، المد والجزر ، النشاط الاستوائي ، التقويم الفلكي ، التنبيهات) للمدن المغربية للأيام الخمسة

Darija Dialect

يم تصميم هذا التطبيق لمساعدتك على فهم اللهجة المغربية وقراءتها وتحدثها. ولن تتوانى عن التفاوض بشأن الأسعار في السوق أو إظهار حبك لأميرك أو الأميرة المغربية المحبوبة باستخدام مجموعة مختارة من الكلمات والعبارات المناسبة لك

ONCF Trafic

ONCF TRAFIC هو تطبيق المحمول للمكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF).
Pلجعل تنقلك أسهل ، يتيح لك التطبيق ONCF TRAFIC الجديد أن يتم إعلامك في الوقت الفعلي عن حالة حركة المرور وحركة القطار


Pharmacie de garde Maroc

يمكنك الرجوع لهذه الخدمة لرؤية الصيدلية المناوبة في المغرب الأقرب إليك وفقًا لمدن وقطاعات كل مدينة على فترة أسبوع واحد من الاثنين إلى الأحد من الأسبوع الحالي.

Autoroutes du Maroc

من هاتفك الذكي لإعلامك في الوقت الحقيقي من الأحداث المرورية (الحوادث ، العمل ، الاختناقات المرورية ، ...) أثناء رحلاتك على الطرق السريعة. يمكنك أيضًا اختيار الأقسام والأقسام الزمنية التي تريد إعلامك بها. كما يتيح لك معرفة الخسائر ويعلن عن النقاط المثيرة للاهتمام أمامك لتنظيم أفضل فترات الراحة الخاصة بك

Marhaba

يسمح لك بتحديد الموقع هو تطبيق محمول مجاني ومتاح في النسخة المحمولة بست لغات (الفرنسية والعربية والألمانية والإيطالية والإسبانية والهولندية) ، التطبيق الجغرافي لأقرب العناوين الأساسية التي يمكن أن تخدمك أثناء رحلتك و إقامتك

.

CTM

التطبيق CTM موبايل هو أفضل وسيلة لشراء تذاكر السفر CTM من هاتفك الذكي.
.
.
الأمانة العامة للحكومة: الجريدة الرسمية الإلكترونية للمملكة المغربية

يسمح تطبيق "الجريدة الرسمية الإلكترونية للمملكة المغربية" بالولوج بواسطة الأجهزة المحمولة إلى النشرة العامة ونشرة الترجمة الرسمية للجريدة الرسمية للمملكة المغربية وذلك بهدف تيسير الولوج إلى المعلومة القانونية بالنسبة لعموم المواطنين والإدارات والمختصين في المجالات القانونية على حد سواء.
ويسمح التطبيق باستخدام اللغتين العربية والفرنسية للولوج إلى :
– آخر عدد للجريدة الرسمية؛ 
– المجموعة الكاملة لأعداد الجريدة الرسمية منذ سنة 1912؛
– محرك البحث في فهارس الجريدة الرسمية.



"الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية: تطبيق "ألفا نور

من خلال التطبيق المحمول "ألفا نور" ستتمكنون من تعلم جميع الحروف وكيفية كتابتها حسب تموضعها في الكلمة.

هذا التطبيق يمكنكم أيضا من تعلم الأعداد وعمليات الحساب وحفظ سور من القرآن و تعلم بعض المكتسبات كالصلاةوالحقوق والواجبات وتعلم الساعة.


المديرية العامة للضرائب: مراجع أسعار العقار

”مراجع أسعار العقار”  اسم تطبيق أطلقته المديرية العامة للضرائب، يمكن من الولوج إلى الأسعار المرجعية للعقار التي تعتمدها المديرية في حساب الضريبة على الدخل برسم الأرباح العقارية، في سعيها لعقلنة السلطة التقديرية للإدارة الضريبية، ونشر مرجع معتمد لاحتساب الواجبات والرسوم.
التطبيق”مراجع أسعار العقار”، المصمم باللغتين العربية والفرنسية، يخول التوفر على نفس مستوى الاطلاع مع إدارة الضرائب في مجال المعاملات العقارية. الأسعار التي يوردها التطبيق تمثل متوسط الأسعار ولا تشكل بأي حال من الأحوال تقييما مباشرا لملك عقاري. كما أن أسعاره تطبق على كافة عمليات بيع الأملاك العقارية المعدة للسكنى.
وتخضع المعطيات التي يقدمها التطبيق، الذي يمكن تحميله مجانا على بلاي ستور وآب ستور، لعملية تحيين مستمر حسب تطور سوق العقار، وذلك في إطار شراكة مع الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، وهيئة الموثقين، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، وبنك المغرب، والوكالات الحضرية، ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني.


المجلس الوطني لحقوق الإنسان

بفضل التطبيق المحمول للمجلس الوطني لحقوق الانسان، يمكنكم  التوصل بجميع المعلومات المتعلقة بحقوق الإنسان. والأحداث الهامة، والنشرات الصحفية، والمنشورات العلمية وتقارير المجلس وذلك بلغتكم المفضلة وفي أي زمان و مكان

التطبيق المحمول "محطتي" للاطلاع على أسعار الوقود ومقارنتها

يمكن تطبيق "محطتي"، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، من الإطلاع على أسعار الوقود بجميع أنواعه بمختلف محطات التوزيع على المستوى الوطني.
هذا التطبيق يمكن مستعمليه بفضل خاصياته الذكية ومفاتيح البحث المتعددة، من معرفة محطات المحروقات القريبة منهم، وذلك عبر تقنية النظام الإلكتروني لتحديد الموقع "Géolocalisation"، وكذا مختلف المنتوجات والخدمات التي توفرها هذه الأخيرة.



(Ma CNSS) الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي


 التطبيق المحمول’MA CNSS’  للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي موجه الى زبناء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (المؤمن لهم). التطبيق مجاني و يقدم عدة خدمات عن بعد متوفرة من خلال مجالين (خاص و عام) بحسب نوعية الخدمة. 
ويتيح هذا التطبيق للزبناء ولوجا آمنا لمختلف الخدمات المجانية كالإطلاع على التصريح بالأجور أو متابعة ملفاتهم الصحية المودعة لدى الصندوق، وكذا تتبع تعويضاتهم العائلية إضافة إلى خدمات أخرى كالاطلاع على المستجدات.
تطبيق تتبع خدمات الحكومة الالكترونية: طلبي
التطبيق المحمول "طلبي"  يمكن من تتبع الطلبات الموجهة للإدارات العمومية.
"Mon Compte Fiscal" :المديرية العامة للضرائب
تماشيًا مع الرغبة في تقديم خدمة عالية الجودة للملزمين، أطلقت المديرية العامة للضرائب تطبيقا على الهاتف النقال تحت عنوان  "Mon Compte Fiscal"، الذي يمكّن المنخرطين في الخدمات الضريبية على الأنترنت « SIMPL »  من استعمال هاتفهم النقال للاطّلاع على جميع المعلومات المتعلقة بوضعيتهم الضريبية والتي تهم:
- بيانات التعريف؛
- الإقرارات الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة والضريبة على الشركات والضريبة على الدخل؛
- المبالغ المرجعة؛
- المبالغ المستردة؛
- الدفعات المؤدات برسم جميع الضرائب؛
- الباقي استخلاصه.
ويمكن تحميل هذا التطبيق مجانا على بلي ستور (Android) وآب ستور(iOS).
«Infractions routières» التطبيق المحمول المخصص لمخالفات السير
التطبيق المحمول المخصص لمخالفات السير  «Infractions routières»، يمكن مستخدمي الطريق من:
- الاطلاع على مخالفات قانون السير،
- معرفة رصيدهم من نقاط رخصة السياقة و إشعارهم عن مخالفاتهم عبر الهاتف المحمول،
- الاتصال بالإدارة عن طريق البريد الالكتروني من أجل الابلاغ عن خلل في التطبيق او تقديم اقتراح لتحسينه و كذا الاتصال مباشرة بمركز الاتصالات (4646) من أجل التبليغ عن مخالفات سائقي النقل العمومي.
- يتم التسجيل و الولوج إلى خدمة معاينة مخالفات قانون السير بطريقة آمنة وسريعة ومجانية.
بعد التعريف عن طريق إصدار رقم البطاقة الوطنية  ورقم رخصة السياقة، سيحصل المستخدمون على كلمة السر عن طريق البريد الإلكتروني، و الذي سيمكنهم من معاينة  أي مخالفات سجلت ضدهم دون عناء التنقل إلى الادارة.

"Chikaya" التطبيق المحمول شيكايا
التطبيق المحمول شيكايا "Chikaya" يقوم بتسهيل تقديم ومتابعة شكاوى المواطنين المغاربة في أي وقت وفي أي مكان وبأمان. تطبيق شيكايا هي خدمة البوابة الوطنية للشكايات "CHIKAYA.MA"، وهو يعزز قنوات التفاعل بين الإدارة والمواطن ويقيم أداء الإدارة في المغرب ويحسن نوعية الخدمات العامة.
ويقدم هذا التطبيق المحمول العديد من الخدمات:
. تقديم طلب: يمكنك تحديد الجهة المعنية وإدخال المعلومات والبيانات الشخصية اللازمة لطبيعة طلبك.
- تتبع الشكاوى والاتصال بالإدارة يمكنك عرض قائمة المطالبات الخاصة بك المرسلة عبر الجهاز المحمول الخاص بك، كما يمكنك تتبع التقدم المحرز في معالجة المطالبات الأخرى الخاصة بك باستخدام رقم المطالبة و عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك.
- مساحة تتبع يسمح لك أيضا لإرسال رسالة إلى الإدارة المعنية عن طريق إرفاق المرفقات، إذا لزم الأمر، التي يمكن أن تعزز محتوى شكواك.
- يمكنك التعبير عن مستوى رضاك ​​عن استجابة الإدارة.
- في حالة عدم الرضا بعد معالجة طلبك، يمكنك إعادة الطلب من جديد.
- تعطيك لمحة عامة عن المؤشرات والمطالبات الأرقام.
- يمكنك استشارة أرقام الاتصال المخصصة للمطالبات.
- اتصل بمركز الاتصال الخاص ب إداراتي 3737.


Botola - الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: التطبيق المحمول البطولة
أطلقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تطبيقا جديدا باسم “بطولة”، الذي يمكن تحميله مجاناً على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، يقدم كل المعلومات والمباريات والنتائج الحصرية والمباشرة لمباريات البطولة الوطنية.
ومن شأن هذا التطبيق أن يقدم معلومات  لمحبي كرة الفدم، على غرار توقيت وأهداف المباريات والنتائج المباشرة وأخبار الأندية وكل المستجدات المتعلقة بالبطولة الوطنية، والتي تخص كل الأندية.
ويخول التطبيق“بطولة” التوصل برسائل خاصة عن الفريق المفضل، تحمل أخباره وتوقيت مبارياته وتشكيلته الأساسية وبلاغاته.
Watiqa : التطبيق المحمول لطلب الوثائق الادارية
التطبيق المحمول  "Watiqa" يمكن من طلب الوثائق الإدارية (موجز عقد الولادة أو نسخة كاملة منه،...) والتوصل بها عبر البريد المضمون.
"SNRTLive" الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة: التطبيق المحمول
"SNRTLive" تطبيق نشرته الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة يقترح البث المباشر ل 7 قنوات تلفزية و 15 قنوات إذاعية وطنية و جهوية. التطبيق متاح على أجهزة الهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية و التلفاز الذكي و على شبكة الإنترنيت.


"MEF NEWS" وزارة الاقتصاد والمالية: النطبيق المحمول

في إطار إستراتيجية التواصل وسياسية الانفتاح على المحيط الخارجي، أطلقت وزارة الاقتصاد والمالية تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية "MEF News".

من خلال هذا التطبيق المحمول الجديد، تهدف الوزارة إلى تعزيز تواصلها المؤسساتي اتجاه مختلف المستخذمين والشركاء. وقد جاء هذا التطبيق لتقوية مختلف قنوات الاتصال الرقمي التي أنشأتها الإدارة بالفعل، لاسيما بوابة الإنترنت وصفحاتها على الشبكات الاجتماعية، وعلى وجه الخصوص، تويتر (@financesmaroc) والفيسبوك (www.facebook.com/financesmaroc).

ويسلط هذا التطبيق، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية ، الضوء على مستجدات وزارة الاقتصاد والمالية لا سيما من خلال الأقسام التالية :
• مستجدات : مستجدات وأنشطة الوزارة.
• إصدارات: وثائق حول قانون المالية ، تقارير ودراسات حول الاقتصاد الوطني والمالية العامة ونشرات إحصائية ومجلة "المالية".
• بلاغات : بلاغات صحفية وإشعارات وإعلانات مختلفة.
وبفضل نظام التبليغ، يمكن هذا التطبيق من إعلام، في الوقت الحقيقي، المستخدمين بالمستجدات والمعلومات المحينة. ويمكن تحميل هذا التطبيق مجانا عبر Google Play Store و App Store.

(SIAM Maroc 2017) 2017 الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، انعقاد الدورة الثانية عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 أبريل 2017 بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

(طريقي) "MaRoute" التطبيق المحمول
 التطبيق المحمول "MaRoute"، الذي يمكن تحميله مجاناً، يقدم لمستعمليه خدمات تتمثل في إطلاعهم على الحوادث التي تعرقل السير أو تغلق الطرق خارج المجال الحضري (فيضانات، تساقط الثلوج، أشغال، حوادث السير …)، وإشعارهم بشكل آني ومستمر بالحوادث الجديدة التي تطرأ في مجال سيرهم.
كما يمكن هذا التطبيق مستعمليه من معرفة حالة مسار رحلة معينة للاستعداد الجيد للسفر، مع إمكانية الاطلاع على نقط الحذر والطرق البديلة لتجنب المسارات المقطوعة.
التطبيق المحمول "MaRoute"  يتزود بالمعلومات الضرورية انطلاقاً من قاعدة بيانات خاصة بالحوادث الطرقية، والتي تتم ادارتها مركزياً وإمدادها بالمعلومات الآنية من طرف المصالح الخارجية للوزارة عبر النظام المعلوماتي الطرقي.
كما يتميز التطبيق المحمول، بكونه تطبيقاً تفاعلياً وتشاركياً، إذ يمنح لمستخدميه إمكانية الإبلاغ عن الحوادث والمخاطر التي قد يصادفها على الطريق العام والتي يمكن أن تهدد سلامة المسافرين خارج المجال الحضري.
البوابة الوطنية للمغرب

 التطبيق المحمول للبوابة الوطنية للمغرب، يهدف بالأساس إلى:
- نشر معلومات محينة وذات صلة بالمغرب.
- إنشاء مرجع موضوعاتي (حسب نوع الموضوع، نوع المستعمل…) للخدمات الإلكترونية المقدمة من طرف الإدارات المغربية.
- جعل البوابة بمثابة المدخل الرسمي للمواقع الإلكترونية للحكومة المغربية. 

(ADM TRAFIC) الطرق السيارة بالمغرب: حركة السير
التطبيق المحمول "ADM TRAFIC"، الذي يمكن تحميله مجاناً، يقدم لمستعمليه خدمات تتمثل في التغطية المباشرة و في الوقت الحقيقي لحركة المرور على الطرق السيارة بالمغرب

تطبيق التشغيل العمومي
يعد التطبيق الذكي لبوابة التشغيل العمومي الذي يضع رهن إشارة مستعملي الهواتف الذكية المحتوى الغني للبوابة الالكترونية www.emploi-public.ma، منظومة  متكاملة للتوظيف والتعيين بالإدارة العمومية جاءت لتكريس مبادئ الشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص في الولوج للمناصب العمومية.
يهدف تطبيق « التشغيل العمومي » أساسا إلى تمكين المواطنات والمواطنين الراغبين في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية من الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالتشغيل في المناصب العمومية، وذلك من خلال نشر جميع إعلانات مباريات التوظيف في الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، بالإضافة لبعض المعلومات والمعطيات التي تهم الوظيفة العمومية من أهمها:
• لائحة جميع مباريات الولوج إلى الوظيفة العمومية (مع  التواريخ المتعلقة بالمباريات و شروط المشاركة وآخر أجل للترشيح وعدد المناصب المتبارى بشأنها)،
• إعلانات فتح باب الترشيح لشغل المناصب العليا،
• فضاء خاص للمواطنين للتوصل عبر البريد الإلكتروني أو الإشعارات بآخر الإعلانات المتعلقة بمباراة معينة،
• نظرة عامة حول الأجور بالوظيفة العمومية،
• إحصائيات متعلقة بالإدارة العمومية مع أسئلة وأجوبة عملية ومتداولة حول حقوق وواجبات الموظفين.

لخدمات التأمين الإجباري عن المرض «Smart-CNOPS» تطبيـق
في إطار استراتيجية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمؤمنين وتيسير الولوج للمعلومات وتعزيزا لمبادئ الشفافية والقرب، طور الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تطبيق «Smart-CNOPS» على الأجهزة الذكية يمكن مؤمنيه بالقطاع العام والطلبة من الاطلاع على خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وتتبعها.
ويتيح هذا التطبيق للمؤمنين إمكانية الاطلاع على وضعيتهم الإدارية وعلى مسار معالجة ملفات طلبات التسجيل وتحيين وضعيتهم الإدارية. كما يسمح Smart-CNOPS، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، بتتبع مسار معالجة ملفات المرض الموضوعة بالتعاضديات والتعويضات المحولة لصالح المؤمنين، وبالاطلاع على مسار معالجة طلبات التحمل سواء تعلقت بالاستشفاءات أو بالتدخلات الطبية أو بالأدوية المكلفة المقبول تحملها في إطار الثالث المؤدي لدى الصيدليات، إذ يمكن للمؤمن التعرف على جميع الأدوية المدرجة في إطار الثالث المؤدي وعلى ثمنها العمومي للبيع، إضافة للصيدليات التي يمكن تقديم طلبات التحمل عبرها والتي يفوق عددها حاليا 600 صيدلية موزعة عبر التراب الوطني.
وسيتوصل مؤمني القطاع العام والطلبة على هواتفهم النقالة بإشعار بكل الأداءات التي تتم لصالحهم في إطار العلاجات العادية وبالتحملات المعالجة لصالحهم وبكل التغييرات التي تهم وضعيتهم الإدارية اتجاه الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.
من جهة أخرى، يقدم التطبيق الجديد للصندوق خدمة للمؤمنين تمكنهم من التعرف على جميع الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ومقابلاتها الجنيسة والأدوية القابلة للتحمل، إضافة للثمن العمومي للبيع لهذه الأدوية والثمن المعتمد كأساس للتعويض طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل. كما يمكن التطبيق الجديد من القراءة البصرية للأرقام التسلسلية للأدوية lecture optique بالنسبة للأجهزة الذكية المزودة بهذه الخاصية، مما سيمكن المؤمن من التعرف بسهولة على الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها.
و يشتمل تطبيق الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي Smart-CNOPS على خدمة مقارنة التعريفة الوطنية المرجعية بين منتجي العلاجات بالقطاعين العام والخاص، إضافة إلى خدمة التحديد الجغرافي لأهم المتدخلين في إطار التأمين الإجباري عن المرض الذي يسهر على تدبيره الصندوق (المندوبيات الجهوية للصندوق، التعاضديات، المكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالنسبة للطلبة، الصيدليات، المصحات إلخ). كما يمكن التطبيق المؤمن من التوصل بإشعارات بالأداء على بريده الالكتروني حالما يتم تحويل أي تعويضات لفائدته.

(monBV) وزارة الداخلية: التطبيق الخاص بتحديد موقع مكتب التصويت الخاص بكم

 التطبيق الخاص بتحديد موقع مكتب التصويت الخاص بكم  (monBV) تم إنشائه من طرف وزارة الداخلية المغربية لتمكين الأشخاص المسجلين في اللوائح الإنتخابية العامة من تحديد موقع مكتب تصويتهم على الخريطة. بإمكانكم تحميل التطبيق واستعماله بكل سهولة عبر:

- إدخال رقم بطاقتكم الوطنية للتعريف؛

- إدخال الرمز الظاهر على الصورة في المكان المخصص لذلك؛

- الضغط على الزر "بحث"؛

- الضغط على رمز تحديد الموقع الجغرافي، بعد ظهور المعلومات الخاصة بمكتب تصويتكم؛

يمكنكم بعد ذلك تتبع مساركم بسهولة على الخريطة
.

التطبيق المحمول: مطارات المغرب
أطلق المكتب الوطني للمطارات خدمة جديدة في إطار عملية تحديثه لوسائل إعلام وإرشاد زبائنه من مستعملي المطارات المغربية.
وتتمثل هذه الخدمة في إطلاق المكتب لتطبيق يحمل اسم مطارات المغرب "أيروبور ماروك" يمكن تحميله بواسطة الهواتف الذكية عن طريق “أندرويد” و”أيفون” كمساعد شخصي يرافق المسافر طيلة مسار رحلته، قبل وأثناء وبعد مروره بالمطار، وذلك بشكل يتناسب مع الاستخدامات الجديدة لوسائل الاتصال والتي من شأنها الرفع من جودة الخدمات المقدمة بمختلف المطارات المغربية.
ويسمح هذا التطبيق، المعد باللغتين الفرنسية والانجليزية، بالاستفادة من مجموعة من الخصائص العملية المقدمة في شكل تصميم تفاعلي أنيق وجذاب، مما يشجع على الإبحار بمتعة وانسيابية حيث يمكن بواسطته التعرف على مواعيد الرحلات الجوية وطرق ووسائل النقل المتاحة للالتحاق بالمطار (الحافلات، سيارات الأجرة، القطار، تأجير السيارات) والتكلفة التقديرية للوقوف بمرائب السيارات حسب المدة.
كما سيتأتى لمستعملي المطار إمكانية الوقوف بشكل جيد على تصاميمه، وعلى المعلومات المتعلقة بخدمة قاعات الاستقبال المهيأة بالمطار لكبار الزوار إلى جانب الاطلاع على أحوال الطقس.

إدارتي ماب
" إدارتي ماب" تطبيق ثنائي اللغة (عربي – فرنسي)، يستطيع من خلاله المواطن الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بالمصالح والمرافق الإدارية وتحديد مواقعها الجغرافية على خريطة المغرب، الشيء الذي سيسهل عليه إنجاز إجراءاته الإدارية"

يعد هذا "التطبيق" خدمة توفرها بوابة البيانات المكانية للمرافق العمومية"maps.service-public.ma" التي تعتبر أول بوابة حكومية مغربية لتحديد المواقعالجغرافية للمرافق الإدارية.


(MAP Mobile) تطبيق وكالة المغرب العربي للأنباء
"ماب مويبل"  (MAP Mobile) هي تطبيق وكالة المغرب العربي للأنباء على الهاتف النقال.

هذا التطبيق يوفر الأخبار المغربية والعالمية بأربع لغات : العربية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية.

"ماب مويبل" تقترح عليكم الأخبار على شكل قصاصة، فيديو، الصوت والصورة والرسم البياني. ويمكن ماب موبيل من الولوج لآخر الأخبار ذات الطبيعة الاقتصادية والسياسية والثقافية والرياضية في وقتها، وكذا لملفات حول الأحداث الوطنية الكبرى.

ويوفر ماب موبيل الخبر السريع، المدقق والكامل حول الأحداث. ويقوم صحفيوها بتغطية مجموع مجالات الأنشطة في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الساعة.

وظائف:
- الأخبار المغربية والدولية.
- أخبار مصنفة حسب المواضيع والفئات.
- ملفات.
- مكتبة وسائطية.
- انخراط.


(e-justice Mobile) تطبيق الخدمات القضائية الإلكترونية الخاص بالهواتف الذكية
يوفر هذا التطبيق المعلوماتي العديد من الوظائف التقنية والامكانيات التي تتيح الاستفادة من مجموعة من الخدمات القضائية المتوفرة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تمكن من الحصول على المعطيات بشكل آني ووفق آخر التحيينات، بمختلف الأنظمة المعلوماتية لوزارة العدل والحريات
يوفر التطبيق المعلوماتي "e -justice Mobile" العديد من الوظائف التقنية والامكانيات التي تتيح الاستفادة من مجموعة من الخدمات القضائية المتوفرة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تمكن من الحصول على المعطيات بشكل آني ووفق آخر التحيينات، بمختلف الأنظمة المعلوماتية لوزارة العدل والحريات.



الخدمات التي يوفرها التطبيق المعلومياتي e -justice Mobile:

خدمة تتبع القضايا : حيث تمكن هذه الخدمة من الاطلاع على معلومات ولائحة الإجراءات المتخذة في الملفات المدنية والزجرية على مستوى المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف، والملفات الإدارية على مستوى المحاكم الإدارية و محاكم الاستئناف الإدارية، والملفات التجارية على مستوى المحاكم التجارية ومحاكم الاستئناف التجارية.

خدمة الاطلاع على مآل طلبات السجل العدلي : حيث تمكن هذه الخدمة من تتبع مراحل معالجة طلبات السجل العدلي التي تم وضعها عبر الأنترنت.

خدمة الاطلاع على لائحة الإعلانات القضائية : حيث تمكن هذه الخدمة من تصفح مختلف الإعلانات الخاصة بالبيوع العقارية والمنقولة المعلن عنها بمختلف محاكم المملكة دون الحاجة إلى التنقل إلى المحاكم.

خدمة السجل التجاري : حيث توفر هذه الخدمة من جهة إمكانية معرفة الوثائق اللازمة لإنشاء المقاولات والمراجع القانونية المنظمة لذلك، ومن جهة ثانية توفر إمكانية البحث والتقصي حول الوجود القانونية للمقاولات المسجلة بالسجل التجارية، سواء تعلق الأمر بأشخاص ذاتيين أو أشخاص معنويين.

خدمة الخريطة القضائية : حيث تمكن هذه الخدمة من معرفة المحكمة المختصة مكانية للبت في النزاع بحسب نوع القضية انطلاقا من مؤشر الجماعة المحلية، كما يوفر التطبيق معلومات الاتصال بمختلف محاكم المملكة، وإحداثيات الموقع الجغرافي الخاصة بها عبر نظام الخرائط الذكية.
ﺍﻹﺗﺤﺎﺩﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻤﻘﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ

CSEFRS المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي: تطبيق
يضع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الإعلان رهن إشارة رواد موقعه تطبيقا موجها للهواتف النقالة والذكية، أطلق عليه اسم "CSEFRS Mobile"، يقدم من خلاله آخر مستجداته وأهم مواعيده.
يحتوي هذا التطبيق على أربعة مكونات هي:
- فضاء أعضاء المجلس: وهو فضاء خاص موجه بصفة حصرية لأعضاء المجلس من أجل تيسير تبادل الوثائق وتشجيع العمل التشاركي ضمن مختلف لجان المجلس وهيئاته وبين هذه الأخيرة والهياكل الإدارية للمؤسسة.
- مستجدات: باب مخصص لمستجدات المجلس.
- مذكرة: وتشمل أهم مواعيد المجلس.
- معلومات مؤسسية: يقدم هذا الباب، بشكل جد مركز، المعلومات الخاصة بالمؤسسة وهيئاتها ومهامها.

صيدليات الحراسة بالمغرب
تطبيق "صيدليات الحراسة بالمغرب" يمكن المواطنين المغاربة من البحث عن أقرب صيدلية حراسة، طبيب، عيادة، مستشفى، مختبرفي المغرب.


تطبيق صحتك
من خلال تطبيق صحتك يمكنك الآن وبكبسة زر البحث عن أقرب صيدلية حراسة، طبيب، عيادة، مستشفى، مختبر أو أقرب مركز للأشعة في المغرب.
صحتك سريع و سهل الاستخدام، هو أول تطبيق في المغرب يطلعك على مجموع التعليمات والإرشادات الخاصة بالأدوية و يمنحك رؤية شاملة لفاتورتك الدوائية
.
صحتك يسمح لك ب
:
الاطّلاع على الأدوية المختلفة
التأكد من إرشادات وجرعات أدوية فقدت دليلها
التحقق من أسعار الأدوية بالمغرب قبل الذهاب إلى الصيدلية
التحقق مما إذا كان الدواء قابل للاسترداد أو لا
البحث عن أفضل دواء على أساس أقل سعر
بالإضافة إلى قاعدة بيانات المتخصصين والمراكز الصحية ، صحتك يساعدك على البحث عن أكثر المراكز تنقيطا ( طبيب، عيادة، أومختبر ... ) و التوصية بطبيبك .صحتك تطبيق شامل وجامع لكل ما يتعلق بالصحة من أخبار وإرشادات


(Medradio) اذاعة ميد راديو
ميد راديو إذاعة مغربية متخصصة في الوساطة.
ميد راديو تبث شبكة برامج هادفة منها :إخبارية و ثقافية و رياضية و إجتماعية و السياسية والصحية كذالك.

دستور المملكة المغربية

بورصة الدار البيضاء
تتقرب بورصة الدار البيضاء أكثر من عملائها عن طريف إطلاق تطبيق للهاتف النقال الذي يعتبر أداة حقيقية لتتبع سوق الأوراق المالية.
هذا التطبيق يتيح لمستخدميه بسرعة وسهولة الوصول إلى بيانات السوق (بفارق 15 دقيقة).
للمزيد من المعلومات حول التطبيق انقر على الرابط التالي:
  
http://youtu.be/QDrc_TI5nCY
رابط تحميل تطبيق بورصة الدار البيضاء:
http://ww7.fr/f7ej


(Radio 2M maroc ) راديو دوزيم المغرب

(Medi1TV) تطبيق ميدي1تيفي
تطبيق "آيفون" ميدي1تيفي
بفضل تطبيق ميدي1تيفي (Medi1TV)، يمكنكم الاطلاع على كل وآخر المستجدات الوطنية، الجهوية والدولية، وكذا يمكنكم الولوج إلى فضاء الأخبار والفيديوهات لميدي1تيفي، والتي بإمكانكم مشاركتها مع أصدقائكم:
- نشرات الأخبار باللغتين العربية والفرنسية
- نشرة أخبار الاقتصاد
- الريبورتاجات والتقارير الإخبارية
- فيديوهات البرامج السياسية، الاجتماعية والرياضية
- أرشيف الفيديوهات مصنفة بحسب النوع والبرامج
- دليل البرامج الأسبوعية
 تطبيق ميدي1تيفي متاح باللغتين الفرنسية والعربية.



 نظام تحديد الموقع الجغرافي - برنامج الحكومة الإلكترونية

نظام تحديد الموقع الجغرافي -  برنامج الحكومة الإلكترونية 

تليكونطكت : الصفحات الصفراء للمغرب

بريد بنك موبيل
يضع البريد بنك رهن إشارتكم خدمته الجديدة "بريد بنك موبيل" التي تسمح لكم بالولوج إلى العديد من الخدمات المالية المفيدة والعملية من هاتفكم المحمول.
سواء كنتم زبناء للبريد بنك أم لا، يمكنكم الاستفادة من هذه الخدمة المبتكرة
!
تمكنكم خدمة بريد بنك موبيل من الولوج بطريقة آمنة وميسرة إلى مجموعة من الخدمات المالية من هاتفكم المحمول 24 ساعة على 24، طيلة أيام الأسبوع مهما كان نوع الشبكة التي تستعملون أو نوع هاتفكم
.
مع خدمة بريد بنك موبيل، يمكنكم
:
•    متابعة وتسيير حساباتكم ؛
•    القيام بعمليات إيداع وسحب الأموال ؛
•    القيام بتحويلات من حساب لحساب وإرسال الأموال داخل المغرب نحو مستفيد من اختياركم ؛
•    أداء فواتيركم وشراء التعبئات.
ادارتي
رفيقكم في إنجاز الإجراءت الإدارية
 « ادارتي / ServicePublic »  تطبيق ثنائي اللغة (عربي – فرنسي)، يتيح الولوج إلى المعلومات المتعلقة بالإجراءات الإدارية، وعناوين المصالح العمومية ، وإعلانات مباريات التوظيف الخاصة بمصالح الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، وتقدم خدماتها لعموم المواطنين والمهنيين. وتسهر وزارة الوظيفة العمومية و تحديث الإدارة على تدبير مضامين هذا التطبيق بشراكة و تعاون مع مختلف القطاعات الوزارية. ويعد هذا "التطبيق"  خدمة توفرها بوابة الخدمات العمومية التي تعتبر أول بوابة حكومية مغربية متخصصة في مجال نشر المعلومات المتعلقة بالمساطر و الإجراءات الإدارية، 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here